مجلس الوزارء: نسبة الشفاء من إنفلونزاالخنازير في مصر % 9ر97

القاهرة –  أكد البيان الصادر عن مركز معلومات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء أنه تم شفاء 1020 حالة بنسبة 9ر97% من إجمالى الحالات التى أصيبت بفيروس إيه (إتش1 إن1)المعروف عالميا باسم إنفلونزا الخنازير فى مصر، وهناك 3 حالات وفاة ، ويوجد تحت العلاج بالمستشفيات 19 حالة حتى مساءأمس الثلاثاء.
ونفى البيان مانشر حول عن وفاة طالبة بمدرسة الشيماء بالعصافرة فى محافظة الإسكندرية مصابة بالمرض، مؤكدا أنها شائعات ليس لها أى أساس من الصحة، حيث أنه لم تحدث أية حالات وفاة بين الطلاب نتيجة الإصابة بإنفلونزا الخنازير.
وأشار إلى أنه يوجد 1042 حالة مصابة فى مصر منها 9ر45% من الحالات أقل من 20 سنة و 9ر7% من إجمالى الحالات أكبر من سن 45 سنه ، وإلى أنه تم فحص 113 عينة اشتباه لإنفلونزا الخنازير وجاءت النتائج المعملية جميعها سلبية ، كما تم فحص 12 عينة اشتباه لمرض إنفلونزا الطيور ، وجاءت نتائجهم المعملية جميعها سلبية أيضا.
وأوضح البيان أنه تم اكتشاف 5 حالات إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير ليبلغ إجمالى عدد الحالات التى تم اكتشاف إصابتها بالمرض فى مصر 1042 حالة حتى مساء أمس بحسب نتائج الفحص المعملى وبيانات وزارة الصحة.
وأكد أن الحالات الخمسة الأخيرة منها 3 حالات مصرية الجنسية وهى حالة لطالبة تبلغ من العمر 14 سنة من مدرسة الميرديو التابعة لمنطقة غرب القاهرة ، وهى غير مرتبطة وبائيا بحالات إيجابية سابقة، وحالة لطالبة عمرها 13 سنة من مدرسة القبارى الإعدادية التابعة لمنطقة غرب الإسكندرية وهى غير مرتبطة وبائيا بحالات سابقة.
كما تتضمن الاصابات حالة لشاب عمره 25 سنه قادم من تايلاند ، وفتاة إنجليزية الجنسية عمرها 7 سنوات قادمة من إنجلترا، وشاب هندى الجنسية يبلغ من العمر 31 سنة ، قادم من الهند عن طريق الإمارات ، وتتمتع هذه الحالات بوضع وحالة صحية مستقرة.

المصدر : وكالة انباء الشرق الاوسط

نبذة dr3mro
Just a googler

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: